أخر الاخبار

كيف تعرف ان هاتفك اصلي ام غير اصلي بدون برامج

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زوار مدونة يوسف بدر اليوم باذن لله سوف اشرح لكم طريقة معرفة ان كان هاتفك اصلي ام غير اصلي بدون برامج.

عندما تذهب للتسوق في أحد المتاجر المخصصة لبيع الإلكترونيات أو حتى سوق الهواتف الذكية ، ستندهش من اختلاف الأسعار بين كل متجر والآخر ، لذلك أحيانًا تجد هاتفًا بسعر في متجر واحد ونفس الشيء الهاتف بسعر أقل في متجر آخر ونفس الهاتف أيضًا ، لذا فإن المتجر الثالث له نفس مواصفات الهاتف الأول والثاني ولكن بسعر أقل هل يعتقد أن الهاتف الثالث غير أصلي ، أم أنه نفس الهواتف السابقة؟ 

بدأت عندما كنت أرغب في اقتناء هاتف جديد ووجدت هاتفًا حديثًا بمميزات رهيبة وبسعر منخفض وهو Samsung Galaxy S9 Plus عندما جئت إلى الهاتف بخصم مرتفع وسعر معقول جدًا والتخفيض كان المعدل 50٪. مقطع فيديو على موقع يوتيوب لشخص طلب نفس الهاتف ولكن من الصين ، ووفر أكثر من 9000 جنيه من سعر في مصر ، وكانت تجربته مع الهاتف الذكي نسخة طبق الأصل من الهاتف الأصلي بلكنة تقليدية.

كيف تعرف ان هاتفك اصلي ام غير اصلي ( مقلد )

الطريقة الاولي

اكتب الكود التالي في المكالمة (* # 06 #) (اكتب أولاً * ، ثم # ، ثم 0 ، 6 ، وأخيراً #) بعد إدخال الكود الأخير من الكود (#) ، رقم المعرف العام للجوال سيظهر الجهاز ، وهذا الرقم هو رقم تسلسلي تم إنشاؤه من 15 رقمًا.
Style = "direction: ltr؛"> ستأخذ الرقم وتتوجه مباشرة إلى موقع imei.info ثم اكتب الرقم فيه واضغط على check وسيخرج لك جميع مواصفات الجهاز العالمي. هذا يعني أن هاتفك على الدرج وهو هاتف أصلي وليس مزيفًا (للأسف يجب عليك التحقق يدويًا) ولمزيد من المعلومات يمكنك تنزيل
من متجر Play ، يتيح لك التحقق من أن الهاتف أصلي وليس معلومات هاتف Samsung التي تم تجديدها

الطريقة الثانيه

  •  بعد معرفة الرقم التسلسلي لهاتفك والذي يتكون من 15 خانة كما هو موضح بالطريقة الأولى السر يكمن في الرقمين 7 و 8 ويتم حسابه من اليمين إلى اليسار (من اليمين إلى اليسار) ثم ضع إصبعك على الرقم بالترتيب 7 و 8 ، ثم تحقق من هذين الرقمين اللذين سيساعدك في العثور على إجابة سؤالك ، وهما: كيف أتأكد من أن هاتفي أصلي أم مزيف؟
  •  
  •  إذا كان الرقمان السابع والثامن 02 أو 20 ، فإن الإجابة هي أن هاتفك تم تجميعه في السوق الرمادية بمعنى (غير رسمي) ، وهي جودة رديئة للغاية للأسف
  •  إذا كان الرقمان السابع والثامن 01 أو 10 ، فهذا يعني أن هاتفك الذكي تم تصنيعه في فنلندا ، وهذا دليل على أن هاتفك ذو جودة عالية جدًا ، تهانينا لك.
  •  إذا كان الرقمان السابع والثامن يساوي 00 ، فهذا يعني أن هاتفك الخلوي تم تصنيعه في المصنع الأصلي ، وهذا أفضل من حيث جودة الهاتف.
  •  إذا كان الرقمان السابع والثامن 08 أو 80 ، فهذا يشير إلى أن هاتفك الخلوي مصنوع في ألمانيا بجودة جيدة.
  •  إذا كان الرقمان السابع والثامن إما 3/30 أو 04/40 ، فهذا يشير إلى أن هاتفك مصنوع في الصين ، ولكن بجودة جيدة. ولكن ليس بنفس جودة 00 أو 01 أو 10
  •  إذا كان الرقمان السابع والثامن 05 أو 50 ، فهذا يشير إلى أن هاتفك الخلوي مصنوع في البرازيل أو الولايات المتحدة أو فنلندا بجودة جيدة
  •  إذا كان الرقمان السابع والثامن يحتويان على الرقم 06 أو 60 ، فهذا يشير إلى أن هاتفك الخلوي مصنوع إما في هونغ كونغ أو الصين أو المكسيك بجودة جيدة (جودة متوسطة)
  •  إذا كان الرقمان السابع والثامن 13 ، فهذا يعني أنه تم تجميع هاتفك الخلوي في أذربيجان وهو ذو جودة رديئة للغاية وخطير بالنسبة له.

 

 

 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-